
أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ
بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً
إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)
[الروم: 21].
اصدقائى وجيرانى الاعزاء
هذه القصه حدثت بالفعل
هى لفتاه متعلمة جميله
ولها هوايات متعدده منها الانترنت
وفى يوم من العام الماضى بتحديد
اتعرف عليها شاب
بصدفه زميل لها
على احد المواقع المشهوره
على الشبكة العنكبوتية
وتقرييبن الايام دى الشباب
بتختا ر التعارف على البنات
بطريقه الاعجاب وطلب الزواج
حتى تكون البنت فريسة سهله
وتفكر فعلا التعارف عليها لهدف الزواج
وتبدأ العلاقه
وهذا الشاب بطل القصة
اخد البنت لعالم الاحلام الوردية
وبنا لها مستقبل فى الخيا ل
وبدل ما كانت بتجلس
لاطلاع وتبادل الافكار
بقت تجلس لاتتحاور مع الشاب
ولاحظ عليها اهلها انها مهتمة
قررت الام ان تحاور هى الشاب
على اسا س تعرف ناويه
وتكلمت معا ه على انها
لاقيت كلامة تا ره
انه جا هز لزواج
وتاره يقول انة عنده
تمنعه من الزواج
والام تستمع الية فى حيرة
وصبرت علية حتى جاء
موعد اللقاء
ورجع الشاب الى بلده
نفس بلد الفتاه
وهو مقيم فى احد الدول العربية
حضر الى بيت الفتا ه
واعجب بيها و باخلاقه
وقرر الز ياره
وفجاة وقبل يوم الاتفاق
كلم البنت وقال لها
انا مسافر لامر هام
واستمر يكلم نت حتى رجع تانى
من السفر
بعلم من الاهل
وفعلا الام كا ن عندها حق
كل ما يا تى يتمم الخطوبة
والمره دى قرر انه مسافر
لظروف قاهرية
وهى
انتهى تأجيل الجيش
برغم وعد من ولدت الشاب
للفتا ه وولدتها
انها هاتحضر مخصوص
مع العائلة
ولكن كل اللى حصل
كا ن حلم وخيا ل على الانتر نت
وضحية الفتاه التى صدقت
لحد امتى شباب الامة
ببنات وطنهم
وميفكروش غير فى نفسهم
وزاى يوقعه بنت فى شبكتهم
ولية مش بيفكره
ان
لان
والارتباط مش لتسلية
وتضيع وقت الفراغ
وموقفك مع البنت
ها يحصل لاخت ليك
ياريت تكون قصة الفتا ه
عظا وعبره لمن يعتبر
والان رائى
ان الحب والزواج
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اصدقائى وجيرانى الاعزاء
أضف تعليقا
من العراق

اعز اصدقائي
هذا الموضوع انا اعطيت رائي فيه عدة مرات وهو الفشل الحقيقي الذي ينتضر اكثر العلاقات
وما النت الى حب الترفيه وقضاء الوقت
وان حدث حب حقيقي فيبقى بدون زواج
واعرف وانا على اطلاع بعلاقات كثيره حدثت ونصحت بالابتعاد عنها
البعض وافقوا والبعض استمروا وكان مصيرهم الفشل
دمتي بخير كمال الهاشمي
من العراق

اعز اصدقائي
هذا الموضوع انا اعطيت رائي فيه عدة مرات وهو الفشل الحقيقي الذي ينتضر اكثر العلاقات
وما النت الى حب الترفيه وقضاء الوقت
وان حدث حب حقيقي فيبقى بدون زواج
واعرف وانا على اطلاع بعلاقات كثيره حدثت ونصحت بالابتعاد عنها
البعض وافقوا والبعض استمروا وكان مصيرهم الفشل
دمتي بخير كمال الهاشمي
الاخت الغالية ايمان سلمك الله
موضوع رائع يكاد يحث يوميا
علي الدباغ
من الأردن

صباح الخير اختي ايمان
هناك قصصة فاشلة في حب النت وهناك قصص ناجحة ايضا الامر يتعلق بمدى الاستعداد لاتمام الزواج والصدق والاخلاص في هذا الجانب ..فاذا كان هناك فشل في المقابل هناك نجاح ..
اشكرك
دمتي بخير
خالد
الحقيقه ربما قد يحصل هذا الامر ولكن الموضوع برمته يتوقف على وعي وثقافة الطرفين ومدى
ودرجة التفاهم بينهما هنا مثلا في العالم الغربي بات الامر طبيعيا ويتم اللقاء وتتبادل وجهات النظر حتى يتم الاتفاق على اتمام المراحل المتبقيه من الامر ولكن في عالمنا الشرقي الامر مختلف تماما ولكن الحيطه والحذر امران لابد منهما واعود واقول واؤكد اهمية الحب الحقيقي في الحياة بين الاثنين
موضوع طرح باكثر من طريقه
تقبلي خالص تحياتي
اياد
من سوريا

اروجوك
لاتحمليه الخطأ على شباب الامة
لكل انسان غريزة. ولكن هذه الغريزة تكبح عندما تجد الصد المناسب من الجنس الاخر
ثم من هي الفتاة الغبية التي يستطيع الشباب ان يلعبوا عليها
فالفتاة في عصرنا وفي مجتمعنا تلعب على ١٠٠٠ شب ولا تتعب
فكرة جيدة ولكن لا تحمله الخطأ على طرف واحد فقط
بل يتحمله الاثنان
بارك الله فيك
تقبلي مروري المتواضع
اتمنى زيارتك
والى ان يحن اللقاء دمتي برعاية رب السماء
من مصر

أختي ايمان
اختلفت الاراء في هذا الموضوع
اما من وجهة نظري فأنا اعتبر التعارف عن طريق النت لا يختلف كثيرا عن تعارف زملاء العمل او جيران الحارة او مارة الشارع الدائمين الذين يشاهدون بعضهم يوميا او راكبي المواصلات الدائمين بنفس المنطقة السكنية ولكن الاختلاف الوحيد هو معرفة مكان الاقامة الثابت الذي لا نستطيع الوصول اليه على النت
ممكن لشاب النت ان يعد الفتاة بالارتباط ويتخلى عنها
وممكن لزميل العمل ان يفعل ذلك وكذالك ابن الحارة الواحدة بل ايضاً ابن العائلة الواحدة ولكن مغزى الموضوع ان صاحب العنوان الثابت يمكن تعنيفه وتحميل اللوم عليه من صديقه من اخ من اب او ام بالمواجهة المباشرة فيمكن ان يعدل عن فكرته ويسعى لاكمال الارتباط اما صاحب عنوان النت لا يستطيع توجيه العتاب له الا من صاحبة الموضوع فقط التي ظلت تحاوره فأكتسب معرفه بها اما الباقين فلا معرفه له بهم
والموضوع في حد زاته ممكن لعامل المعرفة التام بالعائلات عن طريق الجيره او السؤال عنهم وتجميع المعلومات عنهم ان يلعب دوره على ارض الواقع بينما النت يجعل المعرفة محدودة إلا لمن اراد ان يسعى ويترك شاشة النت ويكمل التعارف بارض الواقع مثل الذي يريد ان يترك مكان العمل ويذهب ايضا لارض الواقع ليتم الارتباط بعد عقد النيه الحقيقية
اتمنى ان اكون وفقت في رسم صورة جديدة للامور
تقبلي مروري مع خالص تحياتي وارق امنياتي لك بالسعادةو النجاح و الحب
مؤســــــــ أنور تابر ـــــــس منتـــــديات تابــــــر ســــــوفت
من مصر

اختنا المتألقة دائما
لا أتخيل أن ينجح موضوع كهذا عبر الإنترنت
ونسبة نجاحه لا تتجاوز ٥ بالمائة
وقد تكون حالة استثنائية
تعتمد على كلا الشخصين
تقبلي تواضع مروري
من المملكة العربية السعودية

كثيرة هي القصص التي تنتهي بماساه
فان ذهب الضمير حدثة الكارثه
تركي الساير
من مصر

الاخت ايمان
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكيد نسبه النجاح متتعداش الواحد فى الميه وموضوع فاشل فاشل
انا اول مره اعرف حب سنه ٢٠١٠
حب النت
الانسان هيحب شخصيه خياليه ورقه وقلم اين هى
فى خيالى فقط انا لا ارشح اى زوج او زوجه عن طريق النت الاخت والاخ يدخلون للفائده العامه والا بلاش
عمار
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم
مظبوط وهيدي القصص منتشره بكثره ب النت عن توعد الشب للفتاة للزواج بس انا ما بحط كل اللوم لا الشباب اللوم لأكبر لا البنت البتفتح مجال لا هيك شيء وبتسدقه
دمتي بخير
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم
مظبوط وهيدي القصص منتشره بكثره ب النت عن توعد الشب للفتاة للزواج بس انا ما بحط كل اللوم لا الشباب اللوم لأكبر لا البنت البتفتح مجال لا هيك شيء وبتسدقه
دمتي بخير
اختك هاجر
من المملكة العربية السعودية

السلام عليكم
مظبوط وهيدي القصص منتشره بكثره ب النت عن توعد الشب للفتاة للزواج بس انا ما بحط كل اللوم لا الشباب اللوم لأكبر لا البنت البتفتح مجال لا هيك شيء وبتسدقه
دمتي بخير
اختك هاجر
من ليبيا

السلام عليكم
برأيي لا اضن انها تنجح
ولو نجحت نسبه قليله جدا جدا
بارك الله فيك عزيزتي ايمان
تحياتي
من مصر

بسم الله الرحمن الرحيم
حبيبتى ايمان
الموضوزع ليس عشان النت او بره النت
الموضوع ان يوجد شخص صادق
وشخص كذاب
انسان وضح واخر غامض
الموضوع يرجع للبنت
انها لا تصدق غير لما تعرف من هذا الشخص
قصتك حقيقيه ائمان
بارك الله بكى حبيبتى
وحفظك
اختكم مريم
الصدق التسامح
من ليبيا

الاخت ..العزيـــ والغالية ـــزة ...ايمان
انا عن نفسي مش مؤمن بلحب والجواز من الانترنت ... ومن الطبيعي انه يفشل الجواز او العلاقه اللى من هذا النوع ... وبجد احزني جدآ ماحصل لهذه الفتاة الضحية ..
احترامي وتقديــــري
تيمـــو
من لبنان

عزيزتي ايمان
هنالك الكثير من الشباب لا يعلمون قيمة التقدم العلمي المتمثل بالانترنت سوى للهو ومعاكسة البنات او نصب الخطط الخبيثة للايقاع بهم
مع ان الانترنت وسيلة للعلم والمعرفة لو استعمل بالطريقة السليمة
شكرا لك عزيزتي على ما كتبت لعل هنالك من يتعظ وينتبه لمثل هؤلاء
من سوريا

الاخت الكريمة
مساء الخير
الحوادث والقصص التي تقع على النت تحدث للجميع في كل شارع وفي كل حي وفي كل مدينة من مدن العالم واعلم كثيرا من اصدقائي تعرفوا على فتيات على النت وتزوجوا ةلديهم الان اطفال اي ان الانسان السىء موجود بالنت وخارج
المنت والانسان الجيد موجود بالحياة وفي كل مكان ولكن المشكلة هي بالخبرة والايمان .
نعم الخبرة والايمان لان المؤمن ينظر بنور الله
ويصعب جدا التلاعب عليه ( اتقي فراسة المؤمن فانه ينظر بنور الله ) وقلة الايمان النت غير مسؤول عنها بل الانسان نفسه هو المسؤول وكل من يطبق في حياته مبدأ ليس كل ما يلمع ذهبا يستطيع اختصار الكثير من المسافات سواء بالنت او الحياة العادية .
وتقبلي مروري اخوكي فادي
من ألمانيا

اختي وصديقتي مريم ....
اولا بالنسبه الي سواك عن اخونك الصغار فانهم في خير والحمد لله . اما عدم تواجدي في مدونتك او مراسلتي لك هو اتتي لا استطيع الكتابه اليك ما اعرف ماهو السبب اعتقد انه منك انتي ممكن لاتريدي احد ان يبعثلك .. او انك تضعي عليه (حضر )ما اعرف حقيقه ما هو السبب... اضاف انني حاولت الاتصال فيك هاتفيها .. ولكممك لاتريدي علي الهاتف ... او ان رقمك فير صحيح ...
ثاتيا . بالنسبه الي موضوع القصه والذي طلبتي راي الخاص وذلك عن طريق كتابتك لي رساله خاصه وهذا مما اضطرتي ان التحق في مدومنك وقراء الموضوع في تمعن لما وجدت انه يهمك راي جيرانك علي وجه عام ويعهمك راي في وحه خاص.... بالنسبه الي القصه ليس فشلها او نجاهاء هو النت السبب فيه ... فشل القصه او نجاحها .. يتوقف علي مدي نيت الطرفين في الموضوع .. لاتنسي وتتناسئ لانه دائما يوجد هنك عادات وتقليد تقيدنا في مجتمعنا العربي ... سوا كان هنك نت او لم يوجد ... اضف الي الضروف الاجتماعيه التي تلم في عالمنا العربي .... وانا اضم راي الي ارائ اخونك الافاضل من محبك ومن جيرانك ... ان الحياه يوحد فيها فشل وناجح ... يتوقفان علي مدي قدرت الشخص نفسه .... واذا اخذ الموضوع في شكل جدي فانه لابد ان يكتب له النجاح اما اذا اخذاء الموضوع بشكل لستهتار ومجرد تساليه كما يقولو في العاميه او تضيع وقت ... فان مصيره الفشل لاحتما .... كما انا هذا موضوع يطول البحث فيه .. زلا تحسمه مقاله في مدومه او راي من الارائ لانه موضوع بحث ... دراسات علم الاجتماع في البلاد الحديثه والمتطوره اجتماعيا.. كما انه عندي علم في هذا الموضوع الان تبحث رسائل دكتوراه في هذا الموضوع .... النت واثاره السالبه علي المجتمعات ..... واخير تقبلي مروري .... اخوك اولا ... وضديقك ثانيا.....
من ألمانيا

اختي وصديقتي ايمان ....
اولا بالنسبه الي سواك عن اخونك الصغار فانهم في خير والحمد لله . اما عدم تواجدي في مدونتك او مراسلتي لك هو اتتي لا استطيع الكتابه اليك ما اعرف ماهو السبب اعتقد انه منك انتي ممكن لاتريدي احد ان يبعثلك .. او انك تضعي عليه (حضر )ما اعرف حقيقه ما هو السبب... اضاف انني حاولت الاتصال فيك هاتفيها .. ولكممك لاتريدي علي الهاتف ... او ان رقمك فير صحيح ...
ثاتيا . بالنسبه الي موضوع القصه والذي طلبتي راي الخاص وذلك عن طريق كتابتك لي رساله خاصه وهذا مما اضطرتي ان التحق في مدومنك وقراء الموضوع في تمعن لما وجدت انه يهمك راي جيرانك علي وجه عام ويعهمك راي في وحه خاص.... بالنسبه الي القصه ليس فشلها او نجاهاء هو النت السبب فيه ... فشل القصه او نجاحها .. يتوقف علي مدي نيت الطرفين في الموضوع .. لاتنسي وتتناسئ لانه دائما يوجد هنك عادات وتقليد تقيدنا في مجتمعنا العربي ... سوا كان هنك نت او لم يوجد ... اضف الي الضروف الاجتماعيه التي تلم في عالمنا العربي .... وانا اضم راي الي ارائ اخونك الافاضل من محبك ومن جيرانك ... ان الحياه يوحد فيها فشل وناجح ... يتوقفان علي مدي قدرت الشخص نفسه .... واذا اخذ الموضوع في شكل جدي فانه لابد ان يكتب له النجاح اما اذا اخذاء الموضوع بشكل لستهتار ومجرد تساليه كما يقولو في العاميه او تضيع وقت ... فان مصيره الفشل لاحتما .... كما انا هذا موضوع يطول البحث فيه .. زلا تحسمه مقاله في مدومه او راي من الارائ لانه موضوع بحث ... دراسات علم الاجتماع في البلاد الحديثه والمتطوره اجتماعيا.. كما انه عندي علم في هذا الموضوع الان تبحث رسائل دكتوراه في هذا الموضوع .... النت واثاره السالبه علي المجتمعات ..... واخير تقبلي مروري .... اخوك اولا ... وضديقك ثانيا..... ajra7
ـآلسٌِِّلآمً عًٍليَكَمً- - } }
عزيزتي ايمان
طرحتي مقال جميل ويحدث في مجتمعنا
لن اقول شباب النت او شباب الواقع جميعهم في نظري واحد الكثير منهم يستطيع التلاعب بمشاعر الاخرين بكل سهوله ولا يهمه ما سيحدث لـ هؤلاء بعد ان يفيق على خداع رسمها في خياله من شخص لديه نقص في حياته ويبقى زواج الانترنت اكثره فاشل
بارك الله فيك وفي فكركِ
وٍدٍيٍ وٍعبيرٍ وٍرٍدٍيٍ
من المملكة العربية السعودية

أختى الفاضلة دوما \\ أيمان
ليس كل تعارف تم عن طريق الأنترنت لغرض
الزواج يفشل بل أعرف ناس عن قرب تعرفوا
على بعض عن طريق الانترنت وتزوجوا وزواج
ناجح وموفق جدا لكن أهم شىء هو الجدية
فى تلك الأمور أتمنى دوما كل الخير والسعادة
لك مع كل الامنيات الطيبة بالصحة والتوفيق
\\ عماد
من مصر

صديقتــــــــــى
بعد السلام بدء الكلام فى قصة ترويها للناس وهى نيام
قصتك حدثت لكثير من الفتيات التى تعيش مع الاوهام
وتخرج من قصتها ترى انها احلام وما اجمل الاحلام
فلا تغضبى منى صديقتى فهذا بعدهم عن الاسلام
قراتهم الكثيرة فى كتب الحب والغرام
وتعرفهم على الانترنت بلا وعى وفهم ونظام
اصبحو عن حقيقة الامر نيام وعبثت بقلوبهم الاوهام والاحلام
نسوا امر الله وذكر خير الانام رسول الله الذى وصى عليه افضل الصلاة وازكى السلام
فلا تعجبى اعز اصدقائى فهذا أمر يحدث لمن لا يفسر الاحلام............
فلكى منى السلام وعفاكى الله من هذا النوع من الحب والغرام..........
علــــــــــــــى محمـــــــــــود
من مصر

بسم الله الرحمن الرحيم
اختى وابنتى الفاضله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك شكرا جزيلا على هذا المقال الطيب لان كثيرا يهرب من الخوض فيه وانا معك ومع كثر من الاخوه والاخوات بان مايحدث على النت مرفوض رفضا تاما اخلاقيا واسلاميا
وهذا كله صنع اعداء الله وصنع اهل الافساد
لان مايشغل المسلم ويفسده هو اثنتين المال والجنس فليدخلوا لنا من هذين البابين
وذلك مع ارتفاع سن الزواج وما يفعلوه معنا من ضيق فى الحاله الاقتصاديه
اختى انها منظومه شيطانيه محبوكه جيدا
ملحوظه فقط يقع فيها الكثير وهم دائما يقحمون كلمه الحب فى كل الافعال الشيطانيه
الحب اسمى واعلى وارقى والمؤمن يجب ان يتحلى باعلى درجات الحب فيجب ان نسمى الاشياء بمسمياتها
شكرا ايمى وبارك الله فيكى واكثر من امثالك
حامد
موضوعك جميل يا ايمان بس مش دايما بيكون الارتباط عن طريق الانترنت فاشل ودا فعلا بيحصل وبيحصل كمان ان فى ناس كتير تانيه بتتعرف عن طريق النت وبيتجوزوا وبيعيشوا فى سعاده المهم اننا منتصرعش فى الاختيار
من المملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الفاضلة
من كان لا يؤمن بالله حقا يعمل اكثر من ذلك حتى لو كانت جارته واهل الاثنين يعرفون بعضهم تمام المعرفة
اما ان كان الطرفان تعارفا بما يرضى الله
وكانت النية من البداية حسنة والمقصد شريف فتاكدي بان النهاية ستكون سعيدة
وكذلك اعرف كثير من الصبايا هداهن الله يتلاعبن بعقول الشباب حتى المتزوجين
وتكون النتيجة سيئة للجميع
من كان في قلبة ذرة من ايمان لا يقدم على هذه الطريقة سواء شاب او شابة
وليضع الواحد منا ان هذا الشيء سوف يحصل لاخته او بنته من الاخرين قبل ان يقدم على ذلك
ارجو الله ان يوفقنا جميعا لما يحب ويرضى
ولكم كل التقدير
==ابوجاسم==
من ليبيا

اختي الحبيبة و الغالية // ايمان
قصة فيها عبرة لكل فتاة في عالم النت
و هي تحصل في الواقع ايضا ،،،،
عزيزتي ان اي علاقة تحصل في النت سواء
كانت حب او صداقة او اخوة سوف يكون نهايتها
الفشل اكيد ،،،،
لكي مني كل الاحترام و التقدير
اختك في الله .. تااياااا
من فلسطين

الاخت الفاضله
مقالك هذا يحتاج للنقاش الجاد والفعال
لان الامر له جوانب عده وخطيره
في نفس الوقت
فمثلا هناك من يقول
او اطلق اسم فتاة النت
وهنا التخصيص مشكله
وان الزواج بها لا يجوز
وايضا لن نفاجأ
عما قريب يقولون
ان فتاة الجامعه لا يجوز الزواج بها
ويطلق عليها فتاة الجامعه
وكذلك كل من تحمل بلفون
ويطلق عليها فتاة البلفون
وكذلك من تجلس على الدش ويطلق عليها فتاة الدش ووووو
وايضا هنا نقطه مهمه
هل الزواج بشكل عام
في وقتنا الحاضر
وحسب ما نسمع
ناجح او لا
سواء كان تم عبر النت او الجامعه او من قبل الاهل مباشره
او أن هناك مشكله
في مفهومنا العام للزواج
وبالتالي كثرت مشاكله
وقلبناه من النعمه لنقمه
نعيشها بكل قسوه
وبالتالي نجد الفشل سائد في معظم حالات الزواج سواء تم عن النت او غير النت
واما للتعارف سواء تم عن طريق النت او عن طريق الجامعه او او او
فهنا يجب وضع خط احمر اصلا في كيفية التعامل
حتى لا نقع في المحظور
وبالنسبه للخلل فيكون من أحد الطرفين
او من كلاهما معا
فاحيانا نجد الفتاه بريئه وبالفعل تريد الزواج
ولكن التلاعب يكون من الشاب
و هناك فتيات
هن من يضحكن على الشباب
ونجد ان الشاب اصبح الضحيه
فالاصل هنا
وان حصل تعارف
وبعده انقلب لواقع اسمه الحب
إذا ليكن طلب الزواج من قبل الطرف الجاد في بناء العلاقه الطبيعيه مباشره من الطرف الاخر
حتى يرى مدى مصداقيته
فإن كان القبول
وتم الزواج حسب الشرع الاسلامي فخير وزين والشكر لله سبحانه وتعالى
ولكن إن كان هناك هروب
فمباشره يجب
قطع العلاقه
وبدون ادنى تفكير وايضا هنا الشكر لله سبحانه وتعالى
لانه انقذنا من اناس لا يخافون الله عز وجل
وايضا وكما ورد في مقالك
كما تدين تدان
ونسألك اللهم العفو والعافيه
والصلاح لنا الجميع
والخلافه الاسلاميه قادمه
ان شاء الله تعالى
ولنعمل معا لسماء2018
من مصر

أختى الجميلة إيمان
قصة فعلا مؤلمة
أتمنى من الله أن يهدى شباب المسلمين
شكرا لكى
دمتى بخير
جارتي العزيزة ايمان
احييك على جدية الطرح وموضوعيته
بالفعل قد تنجح بعض العلاقات من خلال النت !
تقبلي تحياتي
الكاتب
مدونة العربي الفصيح
اختي العزيز ايمان اتمنلك الخير كله ان الحب والزواج على الانتر نت
مشــــــــــــروع فاشل
انا عن نفسي مش مؤمن بلحب والجواز من الانترنت اصبحو عن حقيقة الامر نيام وعبثت بقلوبهم الاوهام والاحلام
نسوا امر الله وذكر خير الانام رسول الله الذى وصى عليه افضل الصلاة وازكى انا مش موفك البرنس ياسر عماره
من مصر

اختى الحبيبة الغالية // ايمان
اختى اى علاقة معرضة للفشل
الا اذا كانت مبنيه على الصراحة
اى علاقة مبنيه على الغش والكدب
والخداع
اكيد نهايتها الفشل
والمفروض اى شاب يعامل الله
ويعلم كما تدين تدان
سلملنا قلمكــ الراقى
تحياتى لكى
//
\\
//
سومه
اهنئك على هذه المقاله لانها اعجبتنى بشده لان مفيش الان ولد يعد على النت لغرض مفيد
السلام عليكم ،
رأي في الموضوع : ممكن يكون في ارتباط وزواج
عن طريق الانترنت بس نسبة النجاح هتكون قليلة جدا ، وممكن جدا العلاقة ما توصلش لزواج عن طريق الانترنت ، فبلاش الموضوع من اصلة
بالتوفيق
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اختى العزيزه على تعليقك ورسالتك لى
والموضوع رائع جدا واصبح شائع وتحدث بالفعل ماسى كثيرا تقع على الفتاه وتؤثر على نفسيتها وعلى حياتها اثر خداعها عن طريق النت باسم الحب والزواج
انصح كل فتاه ان لا تصدق هؤلاء المخادعين فهدفهم هو التسليه فقط لا اكثر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اختى العزيزه على تعليقك ورسالتك لى
والموضوع رائع جدا واصبح شائع وتحدث بالفعل ماسى كثيرا تقع على الفتاه وتؤثر على نفسيتها وعلى حياتها اثر خداعها عن طريق النت باسم الحب والزواج
انصح كل فتاه ان لا تصدق هؤلاء المخادعين فهدفهم هو التسليه فقط لا اكثر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اختى العزيزه على تعليقك ورسالتك لى
والموضوع رائع جدا واصبح شائع وتحدث بالفعل ماسى كثيرا تقع على الفتاه وتؤثر على نفسيتها وعلى حياتها اثر خداعها عن طريق النت باسم الحب والزواج
انصح كل فتاه ان لا تصدق هؤلاء المخادعين فهدفهم هو التسليه فقط لا اكثر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اختى العزيزه على تعليقك ورسالتك لى
والموضوع رائع جدا واصبح شائع وتحدث بالفعل ماسى كثيرا تقع على الفتاه وتؤثر على نفسيتها وعلى حياتها اثر خداعها عن طريق النت باسم الحب والزواج
انصح كل فتاه ان لا تصدق هؤلاء المخادعين فهدفهم هو التسليه فقط لا اكثر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك اختى العزيزه على تعليقك ورسالتك لى
والموضوع رائع جدا واصبح شائع وتحدث بالفعل ماسى كثيرا تقع على الفتاه وتؤثر على نفسيتها وعلى حياتها اثر خداعها عن طريق النت باسم الحب والزواج
انصح كل فتاه ان لا تصدق هؤلاء المخادعين فهدفهم هو التسليه فقط لا اكثر
ناس لا تعرف طباع بعض
ولا لامست معيشة بعض
يحبوا ازاي بعض
أنا مش فاهم
مقالة جميلة
وأسلوب جميل
تسلم إيدك
من المملكة العربية السعودية

والله نسبة الفشل تصبح 90% وخصوصا اذا كان الشاب كذاب
بيس لوكان حب صادق راح يكون ناجح واعرف كتير تزوجو عن طريق النت
تقبلي مروري
النسيم
من المملكة العربية السعودية

والله نسبة الفشل تصبح 90% وخصوصا اذا كان الشاب كذاب
بيس لوكان حب صادق راح يكون ناجح واعرف كتير تزوجو عن طريق النت
تقبلي مروري
النسيم
اختي العزيزة: بداية كل الشكر لك على اهتمامك بمتابعة اعمالي، اما عن الموضوع الذي قمتي بطرحه فانك اختي العزيزة قد اصبتي احد الجراح الغائره في عالمنا العربي، لا اعرف لماذا نحن بهذه الطريقة الغرائزية البغيضه بالرغم اننا اصحاب اعظم رسالة دعت الى العفه، اما عن هل اويد او اعارض زواج الانترنت فانني اقول انني معه اذا كان هذا الزواج يمر عبر المؤسسة لان الانترنت وسيلة وستكون بالغة الاهمية مستقبلا لما اصبح يفصل الناس بعضها عن بعض وهو الوسيلة الوحيده التي يمكن ان يتم معها التواصل، اهنئك على طرحك الموضوعي واقدر لك غيرتك التي لا استغربها على انسانه بقدر ما تملكين من احترام لنفسك وللاخرين. واهنيء تلك الام التي تدخلت بالوقت المناسب وهذا دور الاهل والام بالذات ان تكون هي مع يتعرف على ما يطرأ على الاسرة من تغيرات.
تحياتي وتقديري لك.
" ثائر من الصحراء "
من سوريا

موضوع غاية في الاهمية ولكن اختي النسبة متفاوتة الكزب حتى خارج النت ليه هو مافي تعارف حب ع الجوال او في الجامعة انا اقلك ومن خلال معرفة واستطلاع عام في الجامعة كزب اكثر من النت والنت وسيلة مثله مثل غير ه
المهم يتوفر في مناحي الحيات عامة وعند من يقول عن الحب الصدق
ونسبة حب النت الصادق صح لا تتجاوز كثير ولكن يكون هناك احينا بنسبة ضعيفة الصدق موجود0 ولكن على الاخوات ان لا يثقن بأي شخص سواء نت ولا جوال ولا حياة عامة الا عن طريق الاهل
مع خالص ودي
واتمنى ان يسود الصدق مع جميع البشر ولو ليوم واحد
خالد فايز
من مصر

حبيبة جدو
ايمـــــــــان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شوفى ستى انا النت زى الخاطبه
بتقدم الطرفين لبعض للتعارف فقط
اما مابعد ذلك فهو ما يحدد الجديه
من عدمه فى الزواج . يعنى لو جه
طلبها اهلا بها وكانت وان مجاش يبقى
مشروع خاطبه وفشل .
شكرا على الموضوع والدعوه
اراكى يارب دائما بالف خير وسعاده
الفقير لله
الشرقاوى
من مصر

والله انا مش بعترف بالحب اصلا ولكن الحب عن طريق النت فاشل وعمرو قصير جدا
موضوعك مهم فعلا ويا ريت الناس تتعلم
ادعوكى لجديدى
حكاية روح
من الأردن

انا في راي اصلا على النت مافي شي اسمو حب لانو الحب في الحلات هي وهم كبير وضياع
والبنت اصلا مثل ما انتي كاتبة انها ذكية مثقفة واعية فكيف هي وقعت في هيك وهم كبير خلاها تدمر المفروض انها تفكر قبل ما تعمل اي شي او تحكي معها مع انو في النت ناس بحكي وثير الانتباه الهم بس بنفس الوقت الله اعطا للانسان عقل مشان يفكر في صحيح
المفرض من الانسان انو يفكر قبل الاتخاذ القرار
وانا اتمنى لكل انسان في الدنيا انو الله يهدي للدين ما يستعمل النت كوسيلة فقط للتسلية
من الأردن

انا في راي مافي شي اسمو حب عن طريق الانترنت لانو التعامل مع شخوص شبه وهمية هي موجود بس بتكون بعيد عن العين
وهذا البنت متل ما انتي ذكرتي يا اختي انها ذكية وواعية ومثقفة كان المفروض منها هي من الاول تفهم انو هذا الشي غير ممكن او شبة مستحيل
لانو حياة الانترنت تختلف عن الحياة العادية اختلاف كلي لانو الانسان يصل الى اقصى العالم في لحظة ويعود الى مكان عن طريق الانترنت ولكن في الحياة العادية صعب ع اي انسان انصل الي كل شي في لحظة واحد او هو مستحيل
وانا اتمنى لكل انسان من كل قلبي التوفيق في راعية الله ان شاء الله
من الأردن

انا في راي مافي شي اسمو حب عن طريق الانترنت لانو التعامل مع شخوص شبه وهمية هي موجود بس بتكون بعيد عن العين
وهذا البنت متل ما انتي ذكرتي يا اختي انها ذكية وواعية ومثقفة كان المفروض منها هي من الاول تفهم انو هذا الشي غير ممكن او شبة مستحيل
لانو حياة الانترنت تختلف عن الحياة العادية اختلاف كلي لانو الانسان يصل الى اقصى العالم في لحظة ويعود الى مكان عن طريق الانترنت ولكن في الحياة العادية صعب ع اي انسان انصل الي كل شي في لحظة واحد او هو مستحيل
وانا اتمنى لكل انسان من كل قلبي التوفيق في راعية الله ان شاء الله
من مصر

السلام عليكم
الاخت الغالية ايمان
شكرا لكى عزيزتي على هذة القصة والتى بتتكرر كل يوم فى حياتنا
وفى انتظار جديدك
أنا رأيت هنا من علق
1-عن نسبة الفشل
2-عن الثقة من الطرف دة أو زاك
3 على وعي وثقافة الطرفين ومدى !!!!!
4-عن غريزة. الغريزة تكبح عندما تجد الصيد المناسب من الجنس الاخر
اختلفت الاراء في هذا الموضوع
ولكن أنا أفتكر كويس ان البنت المصرية كانت ترفض طريقة الزواج عن طريق الصالونات (بمعنى ان الأم تقول لأبنتها فى واحد صفتة كزا وكذا وعاذ يجى يشوفك علشان يخطبك ) اية رأيك نقوله يجى هوة وأهلة وتشوفية *
هذا ما كان فى مصــر * وكانت ترفض الفتاة المصرية هذة الطريقة لكونها ليست( كسلعة ) أعجبة *ولالاء
دة لوكان الشاب شافهه وعجبتة يعنى جاد فى طلبة*
-----------
فما حدث الأن أفظع بكثير (التعارف عن طريق الألفاظ والعبارات الرنانة والجميلةالخيالية عبرالأنترنت والمحادثات- والتليفونات)
البنت اللي سمحت لنفسها التحدث بالتلفون أو النت حتسمح لنفسها باشياء اخرى *
---------
ولكن لنقف وقفه ماذا بالنسبة لاابنائنا عند وصولهم لمرحلة المراهقه كيف نوجههم ونحميهم من هذا الزمان
الذي اصبحت القيم فيه يعبر عنها على انها رجعية وتخلف *
*ان الشاب الذى يتعرف على بنت عن طريق التليفون أو الإنترنت لن يفكر مطلقاً بالزواج منها فى يوم من الأيام
وأسمحووووووووولى يا بنات :-
16 نصيحة للبنات ....
1-تمسكي بتعاليم دينك .
2-اجعلي أمك صديقة لك
3-كوني صريحة بعيدا عن المبالغة .
4-افرضي احترام الآخرين لك بسلوكك القويم
5-إن كنت عاملة اثبتي وجودك بمهارتك العملية والعلمية
6- لا تفشي سرك إلا لمن هو اقرب الناس إليك لئلا يستغل ذلك ضدك .
7- لا تعملي شيئا تندمين عليه .
8-فكري مرات ومرات قبل أن تقدمي على الخطوة التي تحدد مستقبل حياتك
9-ابتعدي عن التقليد الأعمى للأخريات .
10-ليكن في علمك أن الرجل يريد الزواج بمن تليق به وتكون أما جديرة بتربية أبنائه
11-حافظي على علاقتك بأفراد عائلتك
12- اهتمي بغذاء الروح والعقل .
13-لا تركضي وراء الزواج بل اجعلي مميزاتك هي التي تهيأ لك فرص ذلك
14-لا تغرك الك
من مصر

باقى النصائح
14-لا تغرك الكلمات المعسولة فقد تكون فخا لك .
15-كوني حذرة من العلاقات عبر الشبكة الإلكترونية ( الانترنت ) .
16-كوني قوية الإرادة .
معلش علشان فى التعليق السابق لم يكتمل
ليس منى ولكن قد استنفزت عدد الكلمات
دام أبداعكِ ودمتِ بخير
عصـــــــــام
من مصر

الصديقه الغاليه ةالرقيقه // ايمان صدقتى فى موضوعك والله انا معاكى فى كل ما طرحتيه دومتى متالقه دائما ولكى احترامى // احمد البحيرى
من مصر

*********
**************
*********************
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
------------
الام الغاليه
والاخت الفاهمه الواعيه
اختى فى الله ايمان
بارك الله فيك واعزك بدينه واعز الاسلام بك وبأمثالك
لانقول على ذلك الا انه حان الوقت للعوده الى تعاليم ديننا الحنيف فهذا الوقت بالذات اهم من اى وقت مضى لما نراه من هجمات شرسه لتغييب الشعوب عن الدين وعن الحقوق
ووالله ما اراها الا دعوه الى عودة الصدق والنوايا الطيبه والتعاليم الاسلاميه
ولنعلم تماما ان ما يثار اليوم من قضايا حرب على الاخلاق والشرع اكثر منها على الفساد والفجور
------------
اختى الغاليه وقانا الله واياك شر الفتن ما ظهر منها ومابطن
ولك حبى وتقديرى
-------------
لك منى كل التحيه
والى الامام والاعلى دائما
فالسموا والارتفاع هو المكان الطبيعى للمسلم الصحيح الفاهم لدينه العامل لدعوته لا يرضى ابدا بالقاع وولكنه دائما فى القمه
--------------
أخيك فى الله ورسوله
الذى يحبك كثيرا
صــــــــــــلاح الدين
************
******************
***********************
من مصر

الأستاذة الفاضلة: إيمـان.
صاحبة مدونة: إيمان.
" تحية طيبة" وبعد..
اعتذر عن الخروج من موضوع التدوينة، ولقد وقع الاختيار على مدونتكم كأحد مفردات العينة المختارة من مجتمع المدونات المصرية والتي أسعى لجمع بيانات ومعلومات عنها واللازمة لرسالتي المسجلة بقسم المكتبات والمعلومات والوثائق، كلية الآداب، جامعة القاهرة تحت عنوان "المدونات المصرية على الشبكة العنكبوتية العالمية مصدراُ للمعلومات: دراسة تحليلية " من إعدادي "شيماء إسماعيل عباس" وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة "يسرية عبد الحليم زايد" أستاذ المكتبات والمعلومات بالقسم.
ولكنني ليس لدي أي وسيلة لمراسلتك فلم تشر لبريدكم الإلكتروني عبر المدونة أو أي وسيلة اتصال أخرى، أرجو من سيادتك مراسلتي عبر بريدي الإلكتروني shimoo_771@yahoo.com توضح فيها بريدك الإلكتروني واسم المدونة حتى يمكنني مراسلتك.
أرجو الاهتمام والرد سريعا ومراسلتي لمعرفة مدي موافقتك أم لا على الإجابة عن استمارة استقصاء البيانات – استبيان- عن المدونات المصرية.
تحياتي وتقديري
شيماء إسماعيل
باحثة بالماجستير- كلية الآداب جامعة القاهرة.
من مصر

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا ازيك يا ايمان اخبارك اية
ان شاء الله تكونى بخير يا ارق واعز اخت
القصة ممتازة جدا ومقدمة بشكل كويس جدا
احب اقول لكل الاخوة اللى ميقبلش الكلام الوحش على اخواتة البنات واللى يخصوة يا ريت ميقبلوش على بنات الناس
وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
افعل ما شأت انك كما تدين تدان
اى شيء هتعملة هتلاقية فيك لو خير هتلاقى خير ولو شر هتلاقى شر
وبرضه زى ما فى اولاد كده برضه فى بنات كده
ومحدش معصوم من الخطيئة المهم اللى يتعلم من الخطيئة وميستمرش فيها
وبتمنى فى الاخر ان ربنا يعصمنى واياكم من الخطأ والوقوع فيه
تحياتى
اخيكي
سيد الاسيوطى
واترككم فى رعاية الله
من مصر

بسم الله الرحمن الرحيم
اولا ازيك يا ايمان اخبارك اية
ان شاء الله تكونى بخير يا ارق واعز اخت
القصة ممتازة جدا ومقدمة بشكل كويس جدا
احب اقول لكل الاخوة اللى ميقبلش الكلام الوحش على اخواتة البنات واللى يخصوة يا ريت ميقبلوش على بنات الناس
وكما قال الروس صلى الله عليه وسلم
افعل ما شأت انك كما تدين تدان
اى شء هتعملة هتلاقية فيك لو خير هتلاقى خير ولو شر هتلاقى شر
وبرضه زى ما فى اولاد كده برضه فى بنات كده
ومحدش محصم من الخطيئة المهم اللى يتعلم من الخطيئة وميستمرش فيها
وبتمنى فى الاخر ان ربنا يعصمنى واياكم من الخطأ والوقوع فيه
تحياتى
اخيكي
سيد الاسيوطى
واترككم فى رعاية الله
من قطر

الاخت العزيزة:
موضوع مهم جدا وقصة من صلب الواقع الذي نعيشه وهنا تختلف الاراء كما قال البعض فكما توجد حالات للفشل هناك حالات للنجاح ولكن وفي رايي المتواضع ان جميع العلاقات التي تتم على النت وماينجم عنها من كلمات ومجاملات واحاديث فاشلة جدا لذلك لابد من الانتباه منها والحذر
دمت بالف خير
حبيبتي ايمان
احييك على هذا المقال الهادف
انها سذاجة البعض ولن اقول غبائهم الحب احساس تدعمه المشاهدة والتفكر في شخص المحبوب وتقديره على الواقع ومقارنته مع واقع المحب .ثم تتطور الاحداث الي ان تكلل بالفرح الكبير هذا هو المنحى الطبيعي للعلاقات الناجحة في حياتنا اليومية .
إما ما يحصل على النت هو مجرد هراء لا اكثر ولا اقل
الرجل الذي لا تعرف عنه الفتاة اي شئ مجرد اعجابه وكلماته هل تكفي ان نتخذه شريك عمر؟؟؟؟
واني لاشفق على بعض الاخوات انهن ينتشين بكل كلمة تقال لهن .وهذا مدخل لك عاطل يريد ان يمضي وقته
دمتي حبيبتي ودام التواصل
من مصر

الصديقة العزيزة
معظم علاقات النت علاقات فاشلةـ لأنها علاقات قائمة على الكذب والخداع والتدليس
واليعلم الجميع انا الذنب ليس ذنب الشاب او الرجل (والذيب لو مالقي القطيع بدون راعي لما اخذ فريسته ) والوم على البنت اكثر لانها تجاوزة حدودها ووضعت نفسها في وضع الحلوه المكشوفه لي يوقع عليها الذباب المتسخ (والمرأه كل الجوهره )(والقزاز لايقبل الخدش ) والزواج لايحتاج حب وانما الحب يحتاج زواج ولا ياتي الحب الا بعد الزواج وانا والحمدلله متزوج من اثنتين ولارئيتهم الا بعد عقد القران والسعاده في ان يتحمل الرجل المرأه لانها فيها الزين والشين واله يحفظ لنا ولكم الذريه ويصلح المسلمين جميع
من مصر

مقال جميل
الحب كله يفشل
إلا لو تساوى الطرفين
في الفقر والغني
دي حسابات الزمن ده
وأنا مجرب
تسلم إيدك
من الولايات المتحدة

الأخت إيمان
لا فرق بين التعارف عن طريق الانترنت أو التعارف الشخصي.
أهم شيء بأن لا تفرط البنت بشرفها.
نعم هناك رجال شرفاء ويتزوجون عن طريق النت، وهنك ذياب يصطادون
بنات الناس.
تحياتي
أبو مراد
من مصر

السلام عليكم
اختى فى الله الرائعة ايمان
الحب موجود فى كل مكان وفى كل زمان ولكن المشكلة فى استهتار البعض من الشباب والبنات فى تحطيم مشاعر الاخرين سواء على النت او فى الحياة العامة
ولكن فى زواج نجح جدا عن طريق النت لناس محترمين
وزواج فشل جدا بين بعض الاقارب مع انهم يعرفوا بعض كويس جدا
ابنتى الغالية المشكلة مش فى النت لكن فى قلوب لاتعرف الحب
بارك الله فيك
من مصر

العزيزة ايمان
بارك الله فيك وفى فكرك وعقلك
هذا يحدث حقيقى بين الشباب والبنات
وهؤلاء لايعرفون غير الاستهتار
والله مطلع وكما جاء
ان الله يمهل ولايهمل
ربنا يسعدك دنيا واخرة
رأفت
من لإمارات العربية المتحدة

حبيبتي المسألة مسألة ضمير فمن باع ضميره على الدنيا السلام
انجح زواج هو الزواج التقليدي وثبت شرعا
تحياتي
كروم
من المغرب

السلام عليكم ورحمة الله
لا حول ولا قوة الا بالله
أسأل الله ان يهدينا للحق
فهذه العلاقات أغلبها تبوأ بالفشل في نهاية المطاف
.........................
جيراني الاحباء أهدي لكم هذه القصيدة الجميلة أرجو ان تنال إعجابكم
صوت صفير البلبلي
صوت صفير البلبلي *** هيج قلبي الثملي
الماء والزهر معا *** مع زهرِ لحظِ المٌقَلي
و أنت يا سيدَ لي *** وسيدي ومولي لي
فكم فكم تيمني *** غُزَيلٌ عقيقَلي
قطَّفتَه من وجنَةٍ *** من لثم ورد الخجلي
فقال لا لا لا لا لا *** وقد غدا مهرولي
والخُوذ مالت طربا *** من فعل هذا الرجلي
فولولت وولولت *** ولي ولي يا ويل لي
فقلت لا تولولي *** وبيني اللؤلؤ لي
قالت له حين كذا *** انهض وجد بالنقلي
وفتية سقونني *** قهوة كالعسل لي
شممتها بأنافي *** أزكى من القرنفلي
في وسط بستان حلي *** بالزهر والسرور لي
والعود دندن دنا لي *** والطبل طبطب طب لي
طب طبطب طب طبطب *** طب طبطب طبطب طب لي
والسقف سق سق سق لي *** والرقص قد طاب لي
شوى شوى وشاهش *** على ورق سفرجلي
وغرد القمري يصيح *** ملل في مللي
ولو تراني راكبا *** على حمار اهزلي
يمشي على ثلاثة *** كمشية العرنجلي
والناس ترجم جملي *** في السوق بالقلقللي
والكل كعكع كعِكَع *** خلفي ومن حويللي
لكن مشيت هاربا *** من خشية العقنقلي
إلى لقاء ملك *** معظم مبجلي
يأمر لي بخلعة *** حمراء كالدم دملي
اجر فيها ماشيا *** مبغددا للذيلي
انا الأديب الألمعي من *** حي ارض الموصلي
نظمت قطعا زخرفت *** يعجز عنها الأدبو لي
أقول في مطلعها *** صوت صفير البلبلي
من المغرب

السلام عليكم ورحمة الله
لا حول ولا قوة الا بالله
أسأل الله ان يهدينا للحق
فهذه العلاقات أغلبها تبوأ بالفشل في نهاية المطاف
.........................
جيراني الاحباء أهدي لكم هذه القصيدة الجميلة أرجو ان تنال إعجابكم
صوت صفير البلبلي
صوت صفير البلبلي *** هيج قلبي الثملي
الماء والزهر معا *** مع زهرِ لحظِ المٌقَلي
و أنت يا سيدَ لي *** وسيدي ومولي لي
فكم فكم تيمني *** غُزَيلٌ عقيقَلي
قطَّفتَه من وجنَةٍ *** من لثم ورد الخجلي
فقال لا لا لا لا لا *** وقد غدا مهرولي
والخُوذ مالت طربا *** من فعل هذا الرجلي
فولولت وولولت *** ولي ولي يا ويل لي
فقلت لا تولولي *** وبيني اللؤلؤ لي
قالت له حين كذا *** انهض وجد بالنقلي
وفتية سقونني *** قهوة كالعسل لي
شممتها بأنافي *** أزكى من القرنفلي
في وسط بستان حلي *** بالزهر والسرور لي
والعود دندن دنا لي *** والطبل طبطب طب لي
طب طبطب طب طبطب *** طب طبطب طبطب طب لي
والسقف سق سق سق لي *** والرقص قد طاب لي
شوى شوى وشاهش *** على ورق سفرجلي
وغرد القمري يصيح *** ملل في مللي
ولو تراني راكبا *** على حمار اهزلي
يمشي على ثلاثة *** كمشية العرنجلي
والناس ترجم جملي *** في السوق بالقلقللي
والكل كعكع كعِكَع *** خلفي ومن حويللي
لكن مشيت هاربا *** من خشية العقنقلي
إلى لقاء ملك *** معظم مبجلي
يأمر لي بخلعة *** حمراء كالدم دملي
اجر فيها ماشيا *** مبغددا للذيلي
انا الأديب الألمعي من *** حي ارض الموصلي
نظمت قطعا زخرفت *** يعجز عنها الأدبو لي
أقول في مطلعها *** صوت صفير البلبلي
من المغرب

السلام عليكم ورحمة الله
لا حول ولا قوة الا بالله
أسأل الله ان يهدينا للحق
فهذه العلاقات أغلبها تبوأ بالفشل في نهاية المطاف
.........................
جيراني الاحباء أهدي لكم هذه القصيدة الجميلة أرجو ان تنال إعجابكم
صوت صفير البلبلي
صوت صفير البلبلي *** هيج قلبي الثملي
الماء والزهر معا *** مع زهرِ لحظِ المٌقَلي
و أنت يا سيدَ لي *** وسيدي ومولي لي
فكم فكم تيمني *** غُزَيلٌ عقيقَلي
قطَّفتَه من وجنَةٍ *** من لثم ورد الخجلي
فقال لا لا لا لا لا *** وقد غدا مهرولي
والخُوذ مالت طربا *** من فعل هذا الرجلي
فولولت وولولت *** ولي ولي يا ويل لي
فقلت لا تولولي *** وبيني اللؤلؤ لي
قالت له حين كذا *** انهض وجد بالنقلي
وفتية سقونني *** قهوة كالعسل لي
شممتها بأنافي *** أزكى من القرنفلي
في وسط بستان حلي *** بالزهر والسرور لي
والعود دندن دنا لي *** والطبل طبطب طب لي
طب طبطب طب طبطب *** طب طبطب طبطب طب لي
والسقف سق سق سق لي *** والرقص قد طاب لي
شوى شوى وشاهش *** على ورق سفرجلي
وغرد القمري يصيح *** ملل في مللي
ولو تراني راكبا *** على حمار اهزلي
يمشي على ثلاثة *** كمشية العرنجلي
والناس ترجم جملي *** في السوق بالقلقللي
والكل كعكع كعِكَع *** خلفي ومن حويللي
لكن مشيت هاربا *** من خشية العقنقلي
إلى لقاء ملك *** معظم مبجلي
يأمر لي بخلعة *** حمراء كالدم دملي
اجر فيها ماشيا *** مبغددا للذيلي
انا الأديب الألمعي من *** حي ارض الموصلي
نظمت قطعا زخرفت *** يعجز عنها الأدبو لي
أقول في مطلعها *** صوت صفير البلبلي
من المغرب

السلام عليكم ورحمة الله
لا حول ولا قوة الا بالله
أسأل الله ان يهدينا للحق
فهذه العلاقات أغلبها تبوأ بالفشل في نهاية المطاف
.........................
جيراني الاحباء أهدي لكم هذه القصيدة الجميلة أرجو ان تنال إعجابكم
صوت صفير البلبلي
صوت صفير البلبلي *** هيج قلبي الثملي
الماء والزهر معا *** مع زهرِ لحظِ المٌقَلي
و أنت يا سيدَ لي *** وسيدي ومولي لي
فكم فكم تيمني *** غُزَيلٌ عقيقَلي
قطَّفتَه من وجنَةٍ *** من لثم ورد الخجلي
فقال لا لا لا لا لا *** وقد غدا مهرولي
والخُوذ مالت طربا *** من فعل هذا الرجلي
فولولت وولولت *** ولي ولي يا ويل لي
فقلت لا تولولي *** وبيني اللؤلؤ لي
قالت له حين كذا *** انهض وجد بالنقلي
وفتية سقونني *** قهوة كالعسل لي
شممتها بأنافي *** أزكى من القرنفلي
في وسط بستان حلي *** بالزهر والسرور لي
والعود دندن دنا لي *** والطبل طبطب طب لي
طب طبطب طب طبطب *** طب طبطب طبطب طب لي
والسقف سق سق سق لي *** والرقص قد طاب لي
شوى شوى وشاهش *** على ورق سفرجلي
وغرد القمري يصيح *** ملل في مللي
ولو تراني راكبا *** على حمار اهزلي
يمشي على ثلاثة *** كمشية العرنجلي
والناس ترجم جملي *** في السوق بالقلقللي
والكل كعكع كعِكَع *** خلفي ومن حويللي
لكن مشيت هاربا *** من خشية العقنقلي
إلى لقاء ملك *** معظم مبجلي
يأمر لي بخلعة *** حمراء كالدم دملي
اجر فيها ماشيا *** مبغددا للذيلي
انا الأديب الألمعي من *** حي ارض الموصلي
نظمت قطعا زخرفت *** يعجز عنها الأدبو لي
أقول في مطلعها *** صوت صفير البلبلي
من مصر

الاخت الفاضله ايمان
انها الزياره الاولى
وحزنت لطرحك كل الحزن
لن اطيل واكون ممل فى الحديث ولن اتقمص دور الشخصيه السويه
ولن اتحدث عن الاسباب ونسبه النجاح والفشل
ساقول فقط
الهمها الله الصبر والنسيان
اختى الفاضله
طرحك له واقع مؤلم ولكنه ليس بقاعده
هناك زيجات نجحت وزيجات فشلت
كحال الدنيا
تقبلى مرورى
اخوكى جمال
من مصر

السلام عليكم
اتى الكريمه جزاك الله خيرا لقد استفزنى ذلك الموضوع من قبل وقمت بعرضه سابقا لكن بعنوان فتيان وفتيات مع الشات
وفعلا مثل تلك المواضيع هو ما توفر النصح والتوعيه للناس و الحق يقال ان مثل تلك المواضيع نسبه نجاجها واحد فى المليون..
تقبلى مرورى وادعوكى لجديدى
نودى
من مصر

السلام عليكم ورحمة الله
انتى جميلة قوى ياإيمان وسعدت بزيارة مدونتك
لانك كما يبدو صغيرة فى السن ولكنك كبيرة فى اشياء كتيرة منها القلب والعقل والأهتمام باشياء مهمة ،
أما بالنسبة لقصة الفتاة .
فنصيحتى لها انها لابد ان تنساه فهو شاب متردد وعابث لانه غير قادر على تحمل المسئولية
واتخاذ القرار والدليل أنه يهرب من اداء الخدمه العسكرية . وهى أول مسئولية اتجاة وطنه وهذا الكلام يبدو رومانسى ولكنة وجه نظرى .
دمتى بخير أيتها الرقيقة .

من مصر

السلام عليكم ورحمة الله
انتى جميلة قوى ياإيمان وسعدت بزيارة مدونتك
لانك كما يبدو صغيرة فى السن ولكنك كبيرة فى اشياء كتيرة منها القلب والعقل والأهتمام باشياء مهمة ،
أما بالنسبة لقصة الفتاة .
فنصيحتى لها انها لابد ان تنساه فهو شاب متردد وعابث لانه غير قادر على تحمل المسئولية
واتخاذ القرار والدليل أنه يهرب من اداء الخدمه العسكرية . وهى أول مسئولية اتجاة وطنه وهذا الكلام يبدو رومانسى ولكنة وجه نظرى .
دمتى بخير أيتها الرقيقة .
أما بالنسبة للزواج عن طريق النت فيتوقف على مدى وعى الطرفين ومدى مصداقيتهم
من الأردن

اختي الحبيبة ايمان
اولا اود ان اشكر ك لسؤالك عني في غيابي برغم تقصيري معك
اما بالنسبة للطرح فله عدة جوانب و لا نقيس من جانب واحد
اولا علينا ان نفهم ما معنى كلمة علاقة هناك من يفسر لها اكثر من معنى و هي كذلك
فإن كانت العلاقة واضحة مبنية على الاحترام و اساسها الاخلاق و القيم و كل شيء واضح من البداية تستقر الامور و لا تتطور العلاقة حتى يرى الطرفين بعضهما فإن كان الاعجاب يجب المبادرة في امور الزواج هنا العلاقة ناجحة
اما اذا كان الكلام بين الطرفين مبني على عبارات الهيام و العشق و الغرام و ما الى ذلك فهذه و لا شك تسلية من الطرفين او احدهما
فالموضوع يتوقف على الاطراف و مدى الوازع الاخلاقي و الديني لديهما
بارك الله فيك على الطرح الرائع
دمت بخير من الله
ولك كل الود و المحبة
من البحرين

الغالية الرقيقة ايمان
تحية الى شخصك الطيب
وذلك القلب الرقيق......
جارتي الرائعة واعز اصدقائي
آيمـــــــــــــــــــــان
قلما الحب في هذا الزمن
الذي تعددت فية اشكال الصخب و التلوث في
كل شيئ لأ كــــــــــــن اذا تواجد
بصرف النظر عن المكان والزمان والوسيلة
وانا اختلف مع الكثير لان الحب يمكن ان يحدث
صدفة... احيانآ ليس فقط عن طريق النت...
بل من اول نظرة
ولاكن العبرة بمحتواة ومصداقيتة من الطرفين
وليس كما نرى الشباب يجلس خصيصآ
للتعرف والصيد الى اخرة
وهناك العديد من الاشكال التي لا تمت للحب
بصلة
ولان الحب حالة انسانية بحتة لا يمكن لاي
انسان التخمين ميعاد حدوثها.
فانا ان الحب مسئولية جميلة تعبر عن مدا
انسانيتنا في وقت تاهت فية المبادئ وندرة
القيم
جارتي الكريمة اشكرك
لمواضيعك
وقلمك الرائع
دمتي بحب وسعادة
جارك الهواري محمد سالم
من البحرين

جارتي القيقة جدآ ايمان
تحية الى شخصك الطيب
مقال جميل
مع اني اقول ان الحب صحيح نادر لاكنة
موجود بصرف النظر عن مكانة او اسبابة
ويبقي الناس وحسن التصرف
فلا نربط الحب بمثل هذة الافعال التي لاتمت
للحب بصلة
دمتي بأحسن حال جارك
الهواري محمد سالم
من البحرين

جارتي القيقة جدآ ايمان
تحية الى شخصك الطيب
مقال جميل
مع اني اقول ان الحب صحيح نادر لاكنة
موجود بصرف النظر عن مكانة او اسبابة
ويبقي الناس وحسن التصرف
فلا نربط الحب بمثل هذة الافعال التي لاتمت
للحب بصلة
دمتي بأحسن حال جارك
الهواري محمد سالم
من مصر

عزيزتى إيمان
النت مثل أى شىء آخر له مساوىء و محاسن و فيه الخير و الشر
أعرف زملاء لى تزوجوا من خلال تعارف على النت و أعرف أيضا قصص مثل التى ذكرتيها..
المقاييس هى واحدة فى الحكم على الناس سواء فى النت او فى اى مكان..
ربما خدعت هذه البنت لأنها خام و لكن من يدرى قد يكون الله أراد لها هذا الحجاب و هذا الالتزام و يكون هذا الشاب ما هو إلا سبب وضعه الله فى طريقها كى تلتزم أكثر و كى تعرف قليلا عن العالم و ربما هذا لصالحها..
فتاة مثل هذه سيعوضها الله بشاب يستحقها.
و هذا الشاب المخادع سيعاقبه الله أيضا..
موضوع جميل و واقعى جدا
سلمت يداك
محمد
من البحرين

الرقيقة الغالية ايمان
هذة رابع مرة احاول التعليق على موضوعك
لاكن لا ادري لا ترسل التعليقات..
عمومآ انا ضد ان نعلق اخطئنا على حجج واهية
العيب على تلك الشباب الذي لا يعرفون معنى
مسئولية وبالتالي معنى كلمة حب .
والوعي والتحضر واظن ان هذة المشكلة
موجودة بشكل خاص واكبر في بلادنا العربية
هو استخدام النت بشكل عبثي غير مفيد
مع ان النت وجد للمساعدة في التحضر
والمعرفة هو نافذة علي الاخر لاكتساب
الجديد المميز وليس فقط لغرض معين واحيانآ
يكون تافة جدآ ...
اما لو تكلمنا عن القصة
فهي تحدث في اليوم 1000 مرة
ويرجع ذلك لامور كثيرة منها الخلط في
الامور الحب موجود حتى لو نادر وممكن
تواجدة في اي لحظة ممكن من نظرة
وفي اي مكان وبأي وسيلة ممكن ومن الجائز
ولاكن تبقى المعاير التي تحدد جدية هذة
العلاقة واظن ان تلك المعاير لا تحتاج لشرح
لان الجميع مما يعرفون كلمة حب يدركون ذلك
من اول لحظة...
جارتي الكريمة..
يجب على كل فتاة تحب ان تتعلم كيف هو
الحب وليس كل شاب يقول احبك فيكون بذلك
قطع نصف المشوار ...
اعتقد ان الاصول اصول ...
جارتي الغالية دمتي بأحسن حال
وتميز
جارك محمد سالم
من البحرين

الرقيقة الغالية ايمان
هذة رابع مرة احاول التعليق على موضوعك
لاكن لا ادري لا ترسل التعليقات..
عمومآ انا ضد ان نعلق اخطئنا على حجج واهية
العيب على تلك الشباب الذي لا يعرفون معنى
مسئولية وبالتالي معنى كلمة حب .
والوعي والتحضر واظن ان هذة المشكلة
موجودة بشكل خاص واكبر في بلادنا العربية
هو استخدام النت بشكل عبثي غير مفيد
مع ان النت وجد للمساعدة في التحضر
والمعرفة هو نافذة علي الاخر لاكتساب
الجديد المميز وليس فقط لغرض معين واحيانآ
يكون تافة جدآ ...
اما لو تكلمنا عن القصة
فهي تحدث في اليوم 1000 مرة
ويرجع ذلك لامور كثيرة منها الخلط في
الامور الحب موجود حتى لو نادر وممكن
تواجدة في اي لحظة ممكن من نظرة
وفي اي مكان وبأي وسيلة ممكن ومن الجائز
ولاكن تبقى المعاير التي تحدد جدية هذة
العلاقة واظن ان تلك المعاير لا تحتاج لشرح
لان الجميع مما يعرفون كلمة حب يدركون ذلك
من اول لحظة...
جارتي الكريمة..
يجب على كل فتاة تحب ان تتعلم كيف هو
الحب وليس كل شاب يقول احبك فيكون بذلك
قطع نصف المشوار ...
اعتقد ان الاصول اصول ...
جارتي الغالية دمتي بأحسن حال
وتميز
جارك محمد سالم
من البحرين

الرقيقة الغالية ايمان
هذة رابع مرة احاول التعليق على موضوعك
لاكن لا ادري لا ترسل التعليقات..
عمومآ انا ضد ان نعلق اخطئنا على حجج واهية
العيب على تلك الشباب الذي لا يعرفون معنى
مسئولية وبالتالي معنى كلمة حب .
والوعي والتحضر واظن ان هذة المشكلة
موجودة بشكل خاص واكبر في بلادنا العربية
هو استخدام النت بشكل عبثي غير مفيد
مع ان النت وجد للمساعدة في التحضر
والمعرفة هو نافذة علي الاخر لاكتساب
الجديد المميز وليس فقط لغرض معين واحيانآ
يكون تافة جدآ ...
اما لو تكلمنا عن القصة
فهي تحدث في اليوم 1000 مرة
ويرجع ذلك لامور كثيرة منها الخلط في
الامور الحب موجود حتى لو نادر وممكن
تواجدة في اي لحظة ممكن من نظرة
وفي اي مكان وبأي وسيلة ممكن ومن الجائز
ولاكن تبقى المعاير التي تحدد جدية هذة
العلاقة واظن ان تلك المعاير لا تحتاج لشرح
لان الجميع مما يعرفون كلمة حب يدركون ذلك
من اول لحظة...
جارتي الكريمة..
يجب على كل فتاة تحب ان تتعلم كيف هو
الحب وليس كل شاب يقول احبك فيكون بذلك
قطع نصف المشوار ...
اعتقد ان الاصول اصول ...
جارتي الغالية دمتي بأحسن حال
وتميز
جارك محمد سالم
من البحرين

الرقيقة الغالية ايمان
هذة رابع مرة احاول التعليق على موضوعك
لاكن لا ادري لا ترسل التعليقات..
عمومآ انا ضد ان نعلق اخطئنا على حجج واهية
العيب على تلك الشباب الذي لا يعرفون معنى
مسئولية وبالتالي معنى كلمة حب .
والوعي والتحضر واظن ان هذة المشكلة
موجودة بشكل خاص واكبر في بلادنا العربية
هو استخدام النت بشكل عبثي غير مفيد
مع ان النت وجد للمساعدة في التحضر
والمعرفة هو نافذة علي الاخر لاكتساب
الجديد المميز وليس فقط لغرض معين واحيانآ
يكون تافة جدآ ...
اما لو تكلمنا عن القصة
فهي تحدث في اليوم 1000 مرة
ويرجع ذلك لامور كثيرة منها الخلط في
الامور الحب موجود حتى لو نادر وممكن
تواجدة في اي لحظة ممكن من نظرة
وفي اي مكان وبأي وسيلة ممكن ومن الجائز
ولاكن تبقى المعاير التي تحدد جدية هذة
العلاقة واظن ان تلك المعاير لا تحتاج لشرح
لان الجميع مما يعرفون كلمة حب يدركون ذلك
من اول لحظة...
جارتي الكريمة..
يجب على كل فتاة تحب ان تتعلم كيف هو
الحب وليس كل شاب يقول احبك فيكون بذلك
قطع نصف المشوار ...
اعتقد ان الاصول اصول ...
جارتي الغالية دمتي بأحسن حال
وتميز
جارك محمد سالم
من البحرين

الرقيقة الغالية ايمان
هذة رابع مرة احاول التعليق على موضوعك
لاكن لا ادري لا ترسل التعليقات..
عمومآ انا ضد ان نعلق اخطئنا على حجج واهية
العيب على تلك الشباب الذي لا يعرفون معنى
مسئولية وبالتالي معنى كلمة حب .
والوعي والتحضر واظن ان هذة المشكلة
موجودة بشكل خاص واكبر في بلادنا العربية
هو استخدام النت بشكل عبثي غير مفيد
مع ان النت وجد للمساعدة في التحضر
والمعرفة هو نافذة علي الاخر لاكتساب
الجديد المميز وليس فقط لغرض معين واحيانآ
يكون تافة جدآ ...
اما لو تكلمنا عن القصة
فهي تحدث في اليوم 1000 مرة
ويرجع ذلك لامور كثيرة منها الخلط في
الامور الحب موجود حتى لو نادر وممكن
تواجدة في اي لحظة ممكن من نظرة
وفي اي مكان وبأي وسيلة ممكن ومن الجائز
ولاكن تبقى المعاير التي تحدد جدية هذة
العلاقة واظن ان تلك المعاير لا تحتاج لشرح
لان الجميع مما يعرفون كلمة حب يدركون ذلك
من اول لحظة...
جارتي الكريمة..
يجب على كل فتاة تحب ان تتعلم كيف هو
الحب وليس كل شاب يقول احبك فيكون بذلك
قطع نصف المشوار ...
اعتقد ان الاصول اصول ...
جارتي الغالية دمتي بأحسن حال
وتميز
جارك محمد سالم
الرقيقة الغالية ايمان
هذة رابع مرة احاول التعليق على موضوعك
لاكن لا ادري لا ترسل التعليقات..
عمومآ انا ضد ان نعلق اخطئنا على حجج واهية
العيب على تلك الشباب الذي لا يعرفون معنى
مسئولية وبالتالي معنى كلمة حب .
والوعي والتحضر واظن ان هذة المشكلة
موجودة بشكل خاص واكبر في بلادنا العربية
هو استخدام النت بشكل عبثي غير مفيد
مع ان النت وجد للمساعدة في التحضر
والمعرفة هو نافذة علي الاخر لاكتساب
الجديد المميز وليس فقط لغرض معين واحيانآ
يكون تافة جدآ ...
اما لو تكلمنا عن القصة
فهي تحدث في اليوم 1000 مرة
ويرجع ذلك لامور كثيرة منها الخلط في
الامور الحب موجود حتى لو نادر وممكن
تواجدة في اي لحظة ممكن من نظرة
وفي اي مكان وبأي وسيلة ممكن ومن الجائز
ولاكن تبقى المعاير التي تحدد جدية هذة
العلاقة واظن ان تلك المعاير لا تحتاج لشرح
لان الجميع مما يعرفون كلمة حب يدركون ذلك
من اول لحظة...
جارتي الكريمة..
يجب على كل فتاة تحب ان تتعلم كيف هو
الحب وليس كل شاب يقول احبك فيكون بذلك
قطع نصف المشوار ...
اعتقد ان الاصول اصول ...
جارتي الغالية دمتي بأحسن حال
وتميز
جارك محمد سالم
من البحرين

الرقيقة الغالية ايمان
هذة رابع مرة احاول التعليق على موضوعك
لاكن لا ادري لا ترسل التعليقات..
عمومآ انا ضد ان نعلق اخطئنا على حجج واهية
العيب على تلك الشباب الذي لا يعرفون معنى
مسئولية وبالتالي معنى كلمة حب .
والوعي والتحضر واظن ان هذة المشكلة
موجودة بشكل خاص واكبر في بلادنا العربية
هو استخدام النت بشكل عبثي غير مفيد
مع ان النت وجد للمساعدة في التحضر
والمعرفة هو نافذة علي الاخر لاكتساب
الجديد المميز وليس فقط لغرض معين واحيانآ
يكون تافة جدآ ...
اما لو تكلمنا عن القصة
فهي تحدث في اليوم 1000 مرة
ويرجع ذلك لامور كثيرة منها الخلط في
الامور الحب موجود حتى لو نادر وممكن
تواجدة في اي لحظة ممكن من نظرة
وفي اي مكان وبأي وسيلة ممكن ومن الجائز
ولاكن تبقى المعاير التي تحدد جدية هذة
العلاقة واظن ان تلك المعاير لا تحتاج لشرح
لان الجميع مما يعرفون كلمة حب يدركون ذلك
من اول لحظة...
جارتي الكريمة..
يجب على كل فتاة تحب ان تتعلم كيف هو
الحب وليس كل شاب يقول احبك فيكون بذلك
قطع نصف المشوار ...
اعتقد ان الاصول اصول ...
جارتي الغالية دمتي بأحسن حال
وتميز
جارك محمد سالم
من البحرين

الرقيقة الغالية ايمان
هذة رابع مرة احاول التعليق على موضوعك
لاكن لا ادري لا ترسل التعليقات..
عمومآ انا ضد ان نعلق اخطئنا على حجج واهية
العيب على تلك الشباب الذي لا يعرفون معنى
مسئولية وبالتالي معنى كلمة حب .
والوعي والتحضر واظن ان هذة المشكلة
موجودة بشكل خاص واكبر في بلادنا العربية
هو استخدام النت بشكل عبثي غير مفيد
مع ان النت وجد للمساعدة في التحضر
والمعرفة هو نافذة علي الاخر لاكتساب
الجديد المميز وليس فقط لغرض معين واحيانآ
يكون تافة جدآ ...
اما لو تكلمنا عن القصة
فهي تحدث في اليوم 1000 مرة
ويرجع ذلك لامور كثيرة منها الخلط في
الامور الحب موجود حتى لو نادر وممكن
تواجدة في اي لحظة ممكن من نظرة
وفي اي مكان وبأي وسيلة ممكن ومن الجائز
ولاكن تبقى المعاير التي تحدد جدية هذة
العلاقة واظن ان تلك المعاير لا تحتاج لشرح
لان الجميع مما يعرفون كلمة حب يدركون ذلك
من اول لحظة...
جارتي الكريمة..
يجب على كل فتاة تحب ان تتعلم كيف هو
الحب وليس كل شاب يقول احبك فيكون بذلك
قطع نصف المشوار ...
اعتقد ان الاصول اصول ...
جارتي الغالية دمتي بأحسن حال
وتميز
جارك محمد سالم
من البحرين

الرقيقة الغالية ايمان
هذة رابع مرة احاول التعليق على موضوعك
لاكن لا ادري لا ترسل التعليقات..
عمومآ انا ضد ان نعلق اخطئنا على حجج واهية
العيب على تلك الشباب الذي لا يعرفون معنى
مسئولية وبالتالي معنى كلمة حب .
والوعي والتحضر واظن ان هذة المشكلة
موجودة بشكل خاص واكبر في بلادنا العربية
هو استخدام النت بشكل عبثي غير مفيد
مع ان النت وجد للمساعدة في التحضر
والمعرفة هو نافذة علي الاخر لاكتساب
الجديد المميز وليس فقط لغرض معين واحيانآ
يكون تافة جدآ ...
اما لو تكلمنا عن القصة
فهي تحدث في اليوم 1000 مرة
ويرجع ذلك لامور كثيرة منها الخلط في
الامور الحب موجود حتى لو نادر وممكن
تواجدة في اي لحظة ممكن من نظرة
وفي اي مكان وبأي وسيلة ممكن ومن الجائز
ولاكن تبقى المعاير التي تحدد جدية هذة
العلاقة واظن ان تلك المعاير لا تحتاج لشرح
لان الجميع مما يعرفون كلمة حب يدركون ذلك
من اول لحظة...
جارتي الكريمة..
يجب على كل فتاة تحب ان تتعلم كيف هو
الحب وليس كل شاب يقول احبك فيكون بذلك
قطع نصف المشوار ...
اعتقد ان الاصول اصول ...
جارتي الغالية دمتي بأحسن حال
وتميز
جارك محمد سالم
من البحرين

الرقيقة الغالية ايمان
هذة رابع مرة احاول التعليق على موضوعك
لاكن لا ادري لا ترسل التعليقات..
عمومآ انا ضد ان نعلق اخطئنا على حجج واهية
العيب على تلك الشباب الذي لا يعرفون معنى
مسئولية وبالتالي معنى كلمة حب .
والوعي والتحضر واظن ان هذة المشكلة
موجودة بشكل خاص واكبر في بلادنا العربية
هو استخدام النت بشكل عبثي غير مفيد
مع ان النت وجد للمساعدة في التحضر
والمعرفة هو نافذة علي الاخر لاكتساب
الجديد المميز وليس فقط لغرض معين واحيانآ
يكون تافة جدآ ...
اما لو تكلمنا عن القصة
فهي تحدث في اليوم 1000 مرة
ويرجع ذلك لامور كثيرة منها الخلط في
الامور .. فالحب موجود حتى لو نادر وممكن
تواجدة في اي لحظة ممكن من نظرة
وفي اي مكان وبأي وسيلة ممكن ومن الجائز
ولاكن تبقى المعاير التي تحدد جدية هذة
العلاقة واظن ان تلك المعاير لا تحتاج لشرح
لان الجميع مما يعرفون كلمة حب يدركون ذلك
من اول لحظة...
جارتي الكريمة..
يجب على كل فتاة تحب ان تتعلم كيف هو
الحب وليس كل شاب يقول احبك فيكون بذلك
قطع نصف المشوار ...
اعتقد ان الاصول اصول ...
جارتي الغالية دمتي بأحسن حال
وتميز
جارك محمد سالم
من مصر

مساء الخير يا مس .....ايمان...
ليس كل الشباب فاسد وليس كل قصة تحدث تكون هى الصفة العامه لكل الناس لكن وجد صالح وفاسد جاهل وعالم نحن لا ننكر اننا وصلنا فى مسألة الاخلاق الى النهاية فهذه الايام خير دليل على فساد الكثير من الشباب والفتيات وحميعنا يعرف الاسباب التى اوصلت هؤلاء الشباب الى هذه الحاله ..
ليس لنا الان الا الله نسأله تعالى ان يرحمنا ..
شكرا لنقلك المميز، ودمتى لنا بألف خير
............اخوكى المتواضع: ابو شيماء......
من مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله خيرا وبارك فيكم
دمت بخير من الرحمن
من مصر

كان الله فى عونها ...
يجب أن نحترس جميعا...
فمرارة التجربة الفاشلة أشد كثيرا على النفس
من ضياع حب حقيقى...
هدانا الله سواء السبيل ووفقنا لما يحب ويرضى
من مصر

اختى العزيزة
اايمااان
مقال اكثر من راائع
تحدثتى فيه عن مشكلة واقعية تحدث كل يوم
لكنى ارى ان الحب اذا كان حقيقيا فليس به عيب
و لكن المشكلة بمن يتسلى باسم الحب
فليس العيب فى الحب او الزواج و لكن العيب فيمن يتلاعبون بتلك القيم سواء من الشباب او الفتيات
اتمنى لكى السعادة و الخير
لكى منى السلام
جلال
من مصر

اختى العزيزة
اايمااان
مقال اكثر من راائع
تحدثتى فيه عن مشكلة واقعية تحدث كل يوم
لكنى ارى ان الحب اذا كان حقيقيا فليس به عيب
و لكن المشكلة بمن يتسلى باسم الحب
فليس العيب فى الحب او الزواج و لكن العيب فيمن يتلاعبون بتلك القيم سواء من الشباب او الفتيات
اتمنى لكى السعادة و الخير
لكى منى السلام
جلال
الاخت العزيز ه ايمان
قصة اكثر من ممتازه
بارك الله فيكى
واقول للبنت انها استفدت من التجربة
وتعتبر الشاب كان احد الاسباب
التى كا ن ليها الفضل فى حجابها
وان شاء الله ربنا
ها يعوضها
باحسن من هذا الشاب
واقول له كما تدين تدان
ودمتى بالف خير
اخوكى مودى
من مصر

حبيبتى//إيمى
ربما هذه الفتاه محظوظه لتدخل أمها وحمايتها
فهناكـَ الكثيرات لا يجدون من يحميهم ولا يقف بجوارهم
ويكونون ضحيه ربما ماحماها منه صداقة امها له
فلنعتبر ان عالم النت والإتباط من خلاله وهم
وليتذكر كل شاب انه كما يدين يُدان
وان هناكـ إله لا يغفل ولا ينام والايام دول
محبتى لكـِ
من مصر

حبيبتى//إيمى
ربما هذه الفتاه محظوظه لتدخل أمها وحمايتها
فهناكـَ الكثيرات لا يجدون من يحميهم ولا يقف بجوارهم
ويكونون ضحيه ربما ماحماها منه صداقة امها له
فلنعتبر ان عالم النت والإتباط من خلاله وهم
وليتذكر كل شاب انه كما يدين يُدان
وان هناكـ إله لا يغفل ولا ينام والايام دول
محبتى لكـِ
من مصر

والله يا بنتى مقالة جميلة واكثر من رائعة
هذة هى ايمان المحبوبة
بتتسم دائما بالشعبية الكبيرة
باريك الله فيكى
تقبلى تحياتى عزالدين مصطفى
عزيزتى ايمـــــــــــــان
قصة فعلا من الواقع المألم
الحب اجمل شئ فى الوجود
بس لما يكون حب بجد
للاسف اغلبيه الشباب
بيقول كلمه بحبك
وهو مش عارف
يعنى ايه حب
الحب وفاء ومشاعر
وهبة من الله
والشاب طبعا كا ن بيتسلى
وسا ب الانسانه
اللى علقها بيه لكن لو بيحبها
بجد عمره ما يتخله عنها
او يفكر بيخدعها
لان عمر مكان الحب
كلمه زائفه
دمتى بخير
السلام عليكم
اصدقائى وجيرانى الاعزاء
انا اتشرفت جدا بكل الاراء
ارائعه فى المعنى والقيمة
و(ان شاء الله)
تكون مرجع لكل بنت وشاب
فى مثل هذ ا الموقف
ومن التعليقات التى لم تظهر
واطر اصحا بها كتبتها
على صفحتى الشخصية
المفكر الاسلامى
*** استاذى وليد علامة***
ashafak Turkey
10/14/2009 12:55:49 AM
جارتي إيمان لقد قرأت قصة الفتاة التي تعرفت على شاب وأحبته ووثقت به وأعطته مشاعرها الصادقة إلى آ خره .. صغيرتي العزيزة إن الانترنت ليس هو المكان الصحيح لعلاقات الحب والزواج.. الأنترنت هو للثقافة وللمعرفة العامة ولمشاركة الآراء و ربما للتسلية .. أنا لاأستطيع أن أوجه التأنيب إلى الشاب فقط فهو لا شك أخطأ .. ولكن الأخت أيضاً أحطأت لقلة خبرتها ومعرفتها بالأشخاص .. ومع ذلك خاضت تجربة قمار الحب عبر المجهول ( والقاعدة الشرعية والمنطقية تقول : لا يجوز شراء سمك ما زال في البحر) أنا أدعو الأخت المصدومة بخيانة هذا الشاب أصلحه الله تعالى ألا تحزن ولا تتأثر كثيراً بل فالتنظر إلى هذه التجربة ماذا استفادت منها كي لا تقع مرة ثانية في شباك الخداع ، ولتنصح أخواتها وصديقاتها اليوم وغداً اولادها حين تصبح أماً لإن شاء الله تعالى . فلقد اضافت لها هذه التجربة مناعة مضادة لكل أنواع فيرس الحب المبني على المجهول واللا منطقي .. وأقول لصغيرتي إيمان أن الزواج في أيامناهذه يحتاج إلى تروٍ ولو كان عبر المعرفة المباشرة كالأصدقاء أو زمالة ..وأهم ما في صفات شريك الحياة :الدين . الأخلاق الحسنة وأهمها السخاء والكرم
****************
ashafak Turkey
10/14/2009 4:48:29 AM
عزيزتي إيمان حاولت نقل تعليقي حيث المقالة لكن بدون جدوى لم أجد خانة التعليق ... عذراً منك يا صغيرتي الجميلة علماً أن تعليقي جاء ناقصاً ربما لأن عدد الكلمات أكثر من المطلوب حسب الشروط للتعليق . ومما ذكرته : أنه عندما نقدم على الارتباط الزوجي علينا أ نفكر وندبر جيداً ثم علينا بصلاة الاستخارة المعهودة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم . ولمن لا يعلمها فقد ذكرتها في مدونتي .. ( الدين النصيحة
السلام عليكم
اصدقائى وجيرانى الاعزاء
انا اتشرفت جدا بكل الاراء
ارائعه فى المعنى والقيمة
و(ان شاء الله)
تكون مرجع لكل بنت وشاب
فى مثل هذ ا الموقف
ومن التعليقات التى لم تظهر
واطر اصحا بها كتبتها
على صفحتى الشخصية
استاذى abobaker1949
abobaker1949 N/A
10/19/2009 2:07:15 PM
الابنه العزيزه \ ارجوا ان تدركى ان ماحدث لصديقتك امر محزن وضعت نفسها فيه لان الحب الحقيقى فى هذا يكون غير مكتمل اركانه اهمها سنها الصغير وهو سن المراهقه الجسدى والزهنى والعقلى نتيجة تفعيل الهرمونات وتاثيرها على الجهاز العصبى ومن ناحية اخرى فالحب الحقيقى يبدأ بحب الله والأخلاص له لأن الشيطان وعد الله بأنه سوف يغوى الناس اجمعين إلا عباد الله المخلصين إذا الأخلاص هو طوق نجاةمن فعل شياطين الأنس والجن ثم لا داعى للتجنى على الحب لأإنه كيان مثلك قدر الله على الأرض خلقه ليعيش بين أحضان الناس وهو الوسيط بينهم الحب ليس شعرا ولا هو كلام وتنهيدات بل هو إحساس وشعور لا لسان ينطق بل لنبض يحس نحب الله وكل انبياء الله بألاحساس اليقينى بوجودهم ولكن لا نراهم متعكم الله بالصحه العفيه
السلام عليكم
اصدقائى وجيرانى الاعزاء
انا اتشرفت جدا بكل الاراء
ارائعه فى المعنى والقيمة
و(ان شاء الله)
تكون مرجع لكل بنت وشاب
فى مثل هذ ا الموقف
ومن التعليقات التى لم تظهر
واطر اصحا بها كتبتها
على صفحتى الشخصية
استاذى تابع تعليقه الاول abobaker1949 N/A
10/19/2009 4:42:42 PM
الأبنه العزيزه " ان ما قصتيه هو نتاج حقيقى للعلاقات من هذا النوع لأن النت كما قال صديق لك ليس وسيله ناجحه فى ذلك وأصدقك القول ان المشاعر فى هذا السن تبقى هشه لظروف سن المراهقه اما الحب يبدأ بألتمهيد لذلك بأن كل عناصره متوفره مواكبا للتغيرات الفسيولوجيه للإنسان فما هو التمهيد ؟ أولا حب الله لكى يعطيكى القدره على الحكم الصائب وكقول الأمام البصرى : علمت أن الله متطلع على فإستحييت ان يرانى على معصيه : ثانيا : المعلوماتيه عن الحب الحب ليس هو كلام و تنهيدات ووجع وسهر وأنما هو احساس وشعور ليس بدقات القلب وأنما بنض الحس الحب كيان مثل الإنسان خلقه الله بيننا ولكنه غير ظاهر ليثبت للعبد بإن حبه لله أعتناقا ويقينا لايشعر به إلا ألإنسان نقسه دون غيره وعلى ذلك إملأو الحب الروحى بينكم تجدو الله معكم
السلام عليكم
اصدقائى وجيرانى الاعزاء
انا اتشرفت جدا بكل الاراء
ارائعه فى المعنى والقيمة
و(ان شاء الله)
تكون مرجع لكل بنت وشاب
فى مثل هذ ا الموقف
ومن التعليقات التى لم تظهر
واطر اصحا بها كتبتها
على صفحتى الشخصية
اخى محمد سالم
thepop
10/26/2009 6:47:18 PM
الغالية ايمان هذة رابع مرة احاول التعليق على موضوعك لاكن لا ادري لا ترسل التعليقات.. عمومآ انا ضد ان نعلق اخطئنا على حجج واهية العيب على تلك الشباب الذي لا يعرفون معنى مسئولية وبالتالي معنى كلمة حب . والوعي والتحضر واظن ان هذة المشكلة موجودة بشكل خاص واكبر في بلادنا العربية هو استخدام النت بشكل عبثي غير مفيد مع ان النت وجد للمساعدة في التحضر والمعرفة هو نافذة علي الاخر لاكتساب الجديد المميز وليس فقط لغرض معين واحيانآ يكون تافة جدآ ... اما لو تكلمنا عن القصة فهي تحدث في اليوم 1000 مرة ويرجع ذلك لامور كثيرة منها الخلط في الامور الحب موجود حتى لو نادر وممكن تواجدة في اي لحظة ممكن من نظرة وفي اي مكان وبأي وسيلة ممكن ومن الجائز ولاكن تبقى المعاير التي تحدد جدية هذة العلاقة واظن ان تلك المعاير لا تحتاج لشرح لان الجميع مما يعرفون كلمة حب يدركون ذلك من اول لحظة... جارتي الكريمة.. يجب على كل فتاة تحب ان تتعلم كيف هو الحب وليس كل شاب يقول احبك فيكون بذلك قطع المسافه
السلام عليكم
اصدقائى وجيرانى الاعزاء
انا اتشرفت جدا بكل الاراء
ارائعه فى المعنى والقيمة
و(ان شاء الله)
تكون مرجع لكل بنت وشاب
فى مثل هذ ا الموقف
ومن التعليقات التى لم تظهر
واطر اصحا بها كتبتها
على صفحتى الشخصية
اخى وسام wesam2luxor Egypt
10/29/2009 10:30:40 PM
الاخت الغاليه ايمان ممعلش انا احب اعلق علي موضوع الفتاه ده واحب اقولها انها هي االغلطانه عارفه ليه لان النت ده او الشات او اي وسيله من وسائل الاتصال كل ده للصداقه فقط مينفعش للحب ولا للزواج لان الحب ده عاوز تعايش بين الاثنين مش بس كلام علي الشات او حتي في التليفون علشان الحب دهمش من السهل انك تلاقيه لانه عامل زي الوهم اتقدر لينا اننا نعيشه بس ورسمت لينا الحياه الطريق اللي المفروض نمشي فيه بس مش عارف هل لازم نوصل ال منتهي الطريق ده علشان نلاقي الحب لان الحب مش صعب الصعب اننا نلاقيه علشان كده بقول لاي بنت مش اي حد يقولك بحبك في تليفون اوحتي في الشات يبقي خلاص نقوله بنحبك وخلاص لانك متعرفيش ايه نيه الشاب اللي انت بتكلميه ومع ذلك مننكرش ان في ناس اتجوزت من النت وده حصل لواحد انا اعرفه بس ده واحد في المليون وبقول برده للشاب ده ايه اللي انت بتعمله ده وبعد مقبلتها وقلتلها بحبك ايه الفايده...................................... وده ميمنعش اني مثلا اكون صداقه اخويه مع وحده علي النت بس بحدود::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::وهو ده حال الدنيا ناس ليه الحب وناس ليها ..........عذاب
من النمسا

السلام عليكم آنستي الكريمة
اطلعت على مقالتك هذه وهي فعلا تحدث كثيرا" في أيامنا والسبب الوحيد هو أن شبابنا ابتعد كثرا" عن دينه واخلاقنا الفاضلة التي أكتسبناها من آبائنا . ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم
آنستي الكريمة أود دعوتك ايضا" المرور بمدونتي المتواضعه وقرآة ما فيها من مقالات والتفضل بالتعليق عليها ولك الشكر
http://ahmedalsaf.jeeran.com
من النمسا

السلام عليكم آنستي الكريمة
اطلعت على مقالتك هذه وهي فعلا تحدث كثيرا" في أيامنا والسبب الوحيد هو أن شبابنا ابتعد كثرا" عن دينه واخلاقنا الفاضلة التي أكتسبناها من آبائنا . ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم
آنستي الكريمة أود دعوتك ايضا" المرور بمدونتي المتواضعه وقرآة ما فيها من مقالات والتفضل بالتعليق عليها ولك الشكر
http://ahmedalsaf.jeeran.com
من اليمن

اختي ايمان مش دائما الغدر من الشباب لكن حصل العكس معي و انا وفيت الى النهاية و لكن النهاية مره انا مش ندمان اني عملت بأصلي والله الامر من قبل وبعد
من اليمن

اختى ايمان واخواتي العزيزات بتلومو الشباب مع ان في شباب يحبو بإخلاص ومستعدين يسوي اي شي عشان البنت الي حبها وعارفين ان بنات الناس مش لعبة الحب احلى و اسمى ما في الوجود للإنسان الي يحب بإخلاص بس كمان في بنات دائما على يتكلمن عن الحب و كأني شي عادي مع اي انسان التنبية كمان للشباب من البنات الي من النوع هذا و هؤلاء البنات موجودات بكثره . اختي ايمان اشكريك على مقالتيك وانا متابع كل مقالتين بصراحه اهنئيك بس اشتي انصحيك نصيحه انت تضعي مواضيع تخص البنات فقط وحسيك انسان مبدعه ياريت تضعي مواضع عن مجتمعنا العرفي واخلاقة ومحاولة اصلاحه اشكريك كثير اختي
اعز اصدقائي
هذا الموضوع انا اعطيت رائي فيه عدة مرات وهو الفشل الحقيقي الذي ينتضر اكثر العلاقات
وما النت الى حب الترفيه وقضاء الوقت
وان حدث حب حقيقي فيبقى بدون زواج
واعرف وانا على اطلاع بعلاقات كثيره حدثت ونصحت بالابتعاد عنها
البعض وافقوا والبعض استمروا وكان مصيرهم الفشل
دمتي بخير كمال الهاشمي
اضيف في 06 اكتوبر, 2009 05:05 ص , من قبل km21960
من العراق
اعز اصدقائي
هذا الموضوع انا اعطيت رائي فيه عدة مرات وهو الفشل الحقيقي الذي ينتضر اكثر العلاقات
وما النت الى حب الترفيه وقضاء الوقت
وان حدث حب حقيقي فيبقى بدون زواج
واعرف وانا على اطلاع بعلاقات كثيره حدثت ونصحت بالابتعاد عنها
البعض وافقوا والبعض استمروا وكان مصيرهم الفشل
دمتي بخير كمال انا عارف ان الكلام دة مش بتاعى بس اعمل اية نيو thanks

Dear sister of all people of faith are uniform and I know some people love and Elkalam with Med Youth Allante actually play, but the feelings of others and not to be in their personality Izero
Thanks brother Hamada
أضف تعليقا
<<الصفحة الرئيسية





















































































من الكويت
نسبة فشله ٨٠%
لأن كل قاعده لها استثناء
وأكيد فيه ناس نجحت
لكن يتزوج الإنسان من
يعرفه